الرئيسية > اخبار بلوس

العزيمة والارادة سبيل النجاح شعار ندوة علمية بغرفة الصناعة والتجارة باكادير

21475995_719784338208281_1473608826_n
  • الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 00:21 |

رشيد أركمان – الآن بريس
احتضنت قاعة المحاضرات بغرفة الصناعة والتجارة باكادير، ندوة علمية تحت شعار:" التحدي ، العزيمة ، الإرادة سبيل لانجاح المسار العملي في مجال المقاولة"، وذلك يوم الجمعة الماضي. وحضر الندوة خالد بونجمة المدير العام لشركة " باك سوس" الخاصة بالتصدير ومدراء الشركات لمختلف الخدمات ومستثمرون وأساتذة وطلبة المدارس الخاصة في التسيير المقاولاتي وتدبير قطاع الموارد البشرية.
واستهل خالد بونجمة كلمته بنبذة لشخصه ومشواره العملي بما عرفه من سلبيات وايجابيات، وقال أن تطوير المقاولة الناشئة مرتبط بالإرادة والعزيمة كشرط لتحدي الفشل الذي يخيف أغلبية المستثمرين خاصة الجدد، كما يساهم في خلق مناصب شغل، فضلا عن تسهيل فرص التعاون والاستثمار بين المقاولات والمستثمرين والمجموعات الكبرى.
وشدد نفس المتحدث على ضرورة توفر مبدأ الثقة بالنفس وتوفير الدعم المادي والمعنوي من أجل تحقيق الإقلاع الاقتصادي، مبرزا المؤهلات الكبيرة التي تتميز بها المقاولات الناشئة، ودعا الى استغلال الفرص المواتية للاستثمار مع التحلي بروح المبادرة التي تمكنها من التأقلم مع الأسواق وضمان ولوجها إلى العولمة الحديثة والنمط العصري للتدبير.
وكشف أن توفير بيئة سليمة تمكن من دعم المبادرة الفردية وتعزيز دور الشباب المقاول لولوج سوق الشغل يساهم لا محالة في خلق دينامية اقتصادية اجتماعية حقيقية.
وعقب انتهاء المداخلة الرئيسية للقاء، تم فتح باب النقاش أمام الجميع وعرض مجموعة من التجارب الناجحة في المجال وفي الأخير استحسن الجميع هذه المبادرة، في تفاعلها مع جميع من له صلة، مطالبين بتكرارها في جميع المدن المغربية لتعم الاستفادة حتى تشمل جميع الفاعلين على المستوى الوطني.

عبر عن رأيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

hotel cesar copie sd

استفتاء

هل كانت القناطر المنهارة بفعل فيضانات الجنوب تستوجب تحقيقات؟

التصويت انظر النتائج

Loading ... Loading ...
hotel cesar copie sd