الرئيسية > اخبار بلوس

إنطلاق العمل بالخط الجوي الجديد الرابط بين مدينة الداخلة ولاس بالماس

  • الخميس 1 يونيو 2017 - 19:03 |

الآن بريس ـ متابعة

تم مساء الأربعاء 31 ماي المنصرم بمطار الداخلة، تنظيم حفل استقبال لأول رحلة جوية على متن شركة "بوينتر" بالخط الجوي الرابط بين الداخلة ولاس بالماس، والذي سيؤمن الربط المنتظم بين هاتين المدينتين بواقع رحلتين في كل أسبوع.
وحضر حفل الاستقبال كل من لامين بنعمر والي الجهة عامل إقليم وادي الذهب، والخطاط ينجا رئيس المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب، بجانب عدد من رؤساء المصالح الخارجية.
ويأتي ذلك في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة والتي وقع عليها كل من المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب و وكالة "ريو دي أورو" أسفار، والمتعلقة بتعزيز الربط الجوي بين مدينة الداخلة ولاس بالماس بجزر الكناري، والتي تهدف إلى المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للجهة، وإنعاش السياحة بالأقاليم الجنوبية للمملكة و خصوصا بجهة الداخلة وادي الذهب، و إنعاش التجارة و الصناعة و الخدمات و تشجيع الاستثمارات بالجهة، و تعزيز انفتاح الجهة على محيطها الدولي وخصوصا جزر الكناري، وتقوية الربط الجوي لجهة الداخلة وادي الذهب.
وبلغت التكلفة المالية الإجمالية لهذا المشروع، نحو 18.8 مليون درهم، من تمويل المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب، و ذلك حسب الاتفاقية التي تبلغ مدتها أربع سنوات ابتداء من 31 ماي 2017 إلى 31 ماي 2021.

عبر عن رأيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

hotel cesar copie sd

استفتاء

هل كانت القناطر المنهارة بفعل فيضانات الجنوب تستوجب تحقيقات؟

التصويت انظر النتائج

Loading ... Loading ...
hotel cesar copie sd