الرئيسية > اخبار بلوس

سفارة دولة الإمارات تطلق مبادرة إنسانية للتخفيف من معاناة عدد من الأسر المعوزة خلال الشهر الفضيل

Capture d’écran 2017-05-30 à 21.06.55
  • الثلاثاء 30 مايو 2017 - 21:06 |

الآن بريس ـ و م ع 

أعطيت اليوم الثلاثاء بالرباط، انطلاقة حملة "صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لإفطار الصائم لعام 2017"، المندرجة في إطار مبادرات "عام الخير" التي أطلقتها الإمارات لدعم العمل الخيري والإنساني عبر العالم.
وتشمل هذه المبادرة الإنسانية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، التي أشرف على إعطاء انطلاقتها سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالرباط، السيد سهيل مطر الكتبي، والسيدة نديرة الكرماعي، العامل المنسقة الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وخصص لها غلاف مالي يقدر بمليوني دولار، أزيد من 25 ألف أسرة مغربية، ستستفيد من كميات من المواد الغذائية الأساسية عبر أكثر من 150 جمعية موزعة على مختلف مناطق المملكة.
وفي هذا الصدد، أوضح السفير الإماراتي في كلمة خلال لقاء تواصلي بالمناسبة، أن هذه المبادرة الخيرية تندرج في سياق العلاقات الأخوية المغربية- الإماراتية، فضلا عن كونها تتم بمباركة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس وصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وبمكرمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.
وأوضح أن هذه الحملة السنوية، التي تنظم بالتعاون والتنسيق مع السلطات المغربية، ستعم عموم المغرب، لاسيما المناطق النائية، مشيدا في ذات المقام بالدور التي تضطلع به التنسيقية الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في نشر قيم التضامن والتكافل بين أوساط الشعب المغربي. من جهتها، أشارت السيدة الكرماعي إلى أن هذا المبادرة تعتبر تكريسا لقيم التضامن والتآزر التي تتقوى بالخصوص خلال شهر رمضان الأبرك، معربة عن إشادتها بهذه المبادرة الإنسانية لدولة الإمارات، والتي ستمكن العديد من الجمعيات التي تنشط في مجال التكافل الاجتماعي ومحاربة الهشاشة من مساعدة الأسر المعوزة.
وقد أعربت الجمعيات المستفيدة من هذه الحملة الخيرية عن جزيل شكرها وإشادتها بهذه المبادرة الإنسانية الكريمة، التي تساهم في التخفيف من معاناة عدد من الأسر المتعففة خلال هذا الشهر الفضيل.

عبر عن رأيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

hotel cesar copie sd

استفتاء

هل كانت القناطر المنهارة بفعل فيضانات الجنوب تستوجب تحقيقات؟

التصويت انظر النتائج

Loading ... Loading ...
hotel cesar copie sd