الرئيسية > اكسترا نيوز

أردوغان يقرر إجراء تعديلات على المناهج الدراسية لتعزيزها بتاريخ بلاده

Capture d’écran 2017-05-20 à 18.23.59
  • السبت 20 مايو 2017 - 16:27 |

الآن بريس ـ وكالة الأناضول
أفادت وكالة الأناضول التركية للأنباء، أن “رجب طيب أردوغان” الرئيس التركيا، يعتزم إجراء تعديلات على المناهج الدراسية في بلاده، مرجعا الأمر إلى رغبتهم في تعزيز الكتب والمناهج بالتاريخ التركي العريق والمشرف.
وخاطب أردوغان الشباب في كلمة خلال اجتماع في القصر الرئاسي بالعاصمة التركية "أنقرة" حضره رئيس الوزراء بن علي يلدريم، ووزراء، و شبان وشابات من 81 محافظة تركية، ومن جمهورية شمال قبرص التركية، بمناسبة عيد الرياضة والشباب، وإحياء ذكرى مؤسس الجمهورية، مصطفى كمال أتاتورك: “أنتم من سيظهر للعالم مدى قوة الشعب التركي، ومن ثم أنتم منوط بكم تحقيق الإصلاحات والثورات في بلادنا”.
وبرهن أردوغان حسب الأناضول، أنه رغم تعرض تركيا إلى غارات أكثر التنظيمات الإرهابية دموية، فإنها لم تتنازل عن أهدافها واستثماراتها، موضحا: “لقد تواصلت استثماراتنا، لأن هدفنا هو الإرتقاء بتركيا فوق مستوى الحضارات المعاصرة، نحن عازمون على ذلك، ولعل دافعنا الأكبر في الأمر، هو رغبتنا في ترك دولة تركية آمنة مستقرة ومزدهرة لشبابنا والأجيال القادمة”.
تجدر الإشارة إلى أن تركيا وجمهورية شمال قبرص التركية، تحتفلان في 19 ماي من كل سنة، بعيد الرياضة والشباب وإحياء ذكرى مؤسس الجمهورية، وهو اليوم الذي انطلقت فيه "حرب الإستقلال" بقيادة أتاتورك، ضد قوات الحلفاء عام 1919.
للإشارة، فرجب طيب أردوغان (ولد في 26 فبراير 1954)، هو رئيس تركيا الثاني عشر والحالي منذ 28 غشت 2014، ويعد أول رئيس تركي اختاره الشعب بطريق الإقتراع المباشر، ورئيس وزراء تركيا من مارس 2003 حتى غشت 2014 وقبل هذا كان عمدة مدينة إسطنبول التركية من 1994 إلى 1998، وعضو حزب العدالة والتنمية الذي يملك غالبية مقاعد البرلمان التركي
كان أردوغان لاعب كرة قدم شبه محترف بين عامي 1969-1982 وكان يلعب لصالح نادي قاسم باشا وذلك قبل أن يتم انتخابه عمدة لبلدية مدينة إسطنبول من قبل حزب الرفاه الإسلامي في عام 1994.
وفي سنة 1998، اتهم أردوغان بالتحريض على الكراهية الدينية وتم ايقافه من منصبه و حكم عليه بالسجن لمدة 10 أشهر بسبب اقتباسه أبياتا من شعر تركي أثناء القائه خطابا في مدينة سعرد.

عبر عن رأيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

hotel cesar copie sd

استفتاء

هل كانت القناطر المنهارة بفعل فيضانات الجنوب تستوجب تحقيقات؟

التصويت انظر النتائج

Loading ... Loading ...
hotel cesar copie sd