الرئيسية > اخبار بلوس

بوستة يقود اتصالات لمصالحة شباط مع خصومه

%d8%a8%d9%88%d8%b3%d8%aa%d8%a9-%d9%88%d8%b4%d8%a8%d8%a7%d8%b7
  • الثلاثاء 3 يناير 2017 - 12:46 |

خلص الاجتماع الذي عقده الموقعون على بيان المطالبة باستقالة أمين عام حزب الاستقلال، حميد شباط، إلى تكليف محمد بوستة، للاتصال به، ومحاولة اقناعه بـ”رأب الصدع الذي حدث أخيراً داخل حزب الميزان”.
واجتمعت مساء يوم أمس الاثنين، ما أصبح يعرف بـ”مجموعة الـ38″، داخل بيت الأمين العام الأسبق، بوستة، للرد على مخرجات المجلس الوطني الاستثنائي الذي عقده الاستقلال يوم السبت الماضي.
وذكر موقع “ايلاف المغرب”، أن المجموعة، قررت نهج سياسة التواصل مع شباط، للحفاظ، حسب المصدر ذاته على “وحدة الحزب”.
وأورد الموقع عن مصادره، أن المجموعة، طالبت بإضافة أسماء منها إلى “القيادة الجماعية المؤقتة”، التي فوض لها شباط عدد من اختصاصاته التنظيمية، والمكونة من عبد الله البقالي، عبد القادر الكيحل، ونور الدين مضيان. إذ ستشرف الأخيرة، على عدد من الجوانب التنظيمية للحزب، إلى حين انعقاد مؤتمر الوطني مارس المقبل.
وقال مصدر مطلع حضر الاجتماع لـ”ايلاف المغرب”، إن “الاجتماع لم يكن يهدف إلى الإعلان عن حركة تصحيحية أو انشقاقية ، كما روجت لذلك بعض المواقع الالكترونية، بقدر ما كان يهدف إلى التشجيع على الحفاظ على وحدة الحزب”.
وأضاف المصدر ذاته، أن مجلس رئاسة الحزب، الذي يتكون من حكمائه، سيستدعي شباط بناء على الفصل 102 من القانون الأساسي، مشيراً إلى أنه بمقتضى هذا الفصل “يحق لمجلس الرئاسة اقالة الأمين العام إذا خرج عن ثوابت الحزب”.

عبر عن رأيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

hotel cesar copie sd

استفتاء

هل كانت القناطر المنهارة بفعل فيضانات الجنوب تستوجب تحقيقات؟

التصويت انظر النتائج

Loading ... Loading ...
hotel cesar copie sd